ماتيس: واشنطن تدعم الرياض في الدفاع عن نفسها

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 11:28 مساءً
ماتيس: واشنطن تدعم الرياض في الدفاع عن نفسها

أعلن وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، في بيان رسمي على إن الولايات المتحدة الأميركية تدعم المملكة العربية السعودية بالكامل، في الدفاع عن نفسها في حربها الحالية في اليمن، حيث أوضح على إن الولايات المتحدة الأمريكية، تراجع على الدوام الدعم للتحالف (تحالف دعم الشرعية) في اليمن، كما أوضح وزير الدفاع، على إنه قد تم توجيه تحذير رسمي إلى إيران، كما سوف يتم محاسبتها على أي تصرف سيئ في المنطقة.

كما أوضح وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، في بيان رسمي على إن الولايات المتحدة الأميركية تسعى في الوقت الحالي إلى خفض كافة الخسائر المدنية إلى الحد الأدني، مع العمل على نقل صراع اليمن إلى المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة في أقرب وقت.

ماتيس: واشنطن تتواصل مع رسيا بخصوص السلح الكيماوي في سوريا

وأوضح وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، في حواره الرسمي على إن الولايات المتحدة الأميركية، قد أجرت اتصالات فعالة في الفترة الأخيرة مع روسيا، بخصوص الأسلحة الكيمياوية في سوريا، وأكد على إن هدفنا في الوقت الحالي في سوريا اختيار الشعب لحكومة لا يقودها الأسد.

وأكد على إن قرار تركيا في الوقت الحالي والذي صدر بالحصول على أنظمة روسياة مضادة للطائرات ومضادة للصواريخ يقلق الولايات المتحدة بشكل كبير، وقد حذرت أمريكا من قبل من أنها سوف يتم فرض عقوبات على تركيا بخصوص الحصول على الصواريخ الروسية، كما إن عزمها شراء طائرات مقاتلة من صناعة شركة “لوكهيد مارتن”، سوف تتعرض للخطر في حالة لم تتخل أنقرة عن خطط شراء هذا النظام الدفاعي.

وأوضح ماتيس في تصريحه، على إن تركيا تدخل نظاماً روسياً مضاداً للطائرات والصواريخ في دولة بحلف شمال الأطلسي، ولا يمكن دمج ذلك في أنظمة حلف شمال الأطلسي.

مالك الرويلي

مالك الرويلي: رئيس تحرير صحيفة اخبارنا السعودية، أهتم بمتابعة كافة الأخبار في المملكة العربية السعودية على مدار الساعة ومتابعة أخبار الرياضة السعودية.

More Posts

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اخبارنا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.