فيسبوك تغلق عدد من الحسابات الوهمية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 1 أغسطس 2018 - 3:37 صباحًا
فيسبوك تغلق عدد من الحسابات الوهمية

أعلنت شركة فيسبوك العالمية، في بيان رسمي على إنها قد قامت بإغلاق أكثر من 50 صفحة وحساب وهمي تورطت في التأثير على الرأي العام الأمريكي وذلك في قضايا سياسية قبل انتخابات منتصف الولاية، والتي سوف تجري في الولايات المتحدة الأمريكية في تشرين الثاني/نوفمبر، ألا أنها لم تتمكن من تحديد المصدر.

كما أعلنت شركة فيسبوك الأمريكية، على إنها لم تتمكن من العمل على ربط تلك الحسابات على أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم والموقع التابع لها في تبادل الصور “انستجرام”، وبين جهات روسية يقول مسؤولون أميركيون إنها استخدمت الموقع لنشر معلومات كاذبة قبل انتخابات الرئاسة الأميركية 2016.

وأوضحت الشركة على إن بعض النشاطات تتشابه إلى حد كبير مع نشاطات وكالة أبحاث الانترنت الروسية والتي مقرها في سانت بطرسبرغ الروسية، والتي قد أدارت عدد كبير من الحسابات الوهمية والكاذبة على فيسبوك من أجل التأثير على التصويت في 2016.

فيسبوك تغلق 32 صفحة وحساب

وتابعت إدارة شركة فيسبوك في عدد من المنشورات التي نشرتها صباح اليوم، على أنها تقوم بإغلاق 32 صفحة وحساب تشارك في سلوك منسق مختلف بدون توضيح.

وأوضحت أننا مازلنا في المراحل المبكرة جداً في التحقيقات، حيث إن كافة الحقائق ليست متوفرة لدى الشركة في الوقت الحالي، ومن بينها الجهات المتورطة في كافة الأخبار الوهمية والكاذبة.

وتابعت في حوارها على إن الشركة سوف تكشف كافة التفاصيل للعلاقة بين اللاعبين السيئين والاحتجاجات التي تم التخطيط لها في العاصمة الأمريكية واشنطن الأسبوع المقبل، وقد أطلعت الأجهزة الأمنية الأميركية والكونغرس وشركات التكنولوجيا على كافة المعلومات المتوفرة.

مالك الرويلي

مالك الرويلي: رئيس تحرير صحيفة اخبارنا السعودية، أهتم بمتابعة كافة الأخبار في المملكة العربية السعودية على مدار الساعة ومتابعة أخبار الرياضة السعودية.

More Posts

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اخبارنا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.