فيسبوك تحبط محاولة للتأثير على الناخبين في انتخابات الكونغرس

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 2 أغسطس 2018 - 1:44 صباحًا
فيسبوك تحبط محاولة للتأثير على الناخبين في انتخابات الكونغرس

كشفت شركة فيسبوك العالمية، في بيان رسمي على إنها قد اكتشفت مؤخراً حملة منسقة جديدة من أجل التأثير السياسي والعمل على تضليل كافة مستخدميها وزرع الفتن والشقاق بين كافة الناخبين، وذلك قبل خوض انتخابات الكونغرس الأميركي المقررة في نوفمبر تشرين الثاني القادم.

وقد تابعت الشركة في بيانها الرسمي، على إنها قد قامت بحذف أكثر من 23 صفحة وحساب من موقعي فيسبوك وانستغرام، وذلك في ظل سعيها من أجل محاربة التدخل الخارجي في الانتخابات الأميركية في الفترة الحالية.

فيسبوك لم تحدد مصدر الحملة

كما امتنعت شركة فيسبوك الأميركية، عن تحديد مصدر الحملة التي كانت تستهدف انتخابات الكونغرس الأمريكي بشكل كامل، ولكن أكد بعض أعضاء الكونغرس الذين اطلعوا على الأمر من قبل شركة فيسبوك العالمية، على أن أسلوب الحملة يشير إلى دور روسي.

وأعلن السيناتور الأمريكي مارك وارنر، والذي يعد كبير الديمقراطيين في لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ الأمريكي لكافة الصحفيين في مبني الكونغرس، على إن الأمر بالكامل مرتبط بروسيا، وأنه يوجد تدخل روسيا بشكل كبير.

كما أبلغ مسؤولان في المخابرات الأميركية للصحف، على أنه لا يوجد في الوقت الحالي أدلة كافية من أجل التأكيد على أن روسيا تقف وراء الحملة الأخيرة على موقع فيسبوك العالمية، ولكن أشار البعض إلى وجود تشابه بين الحملة الروسية في الانتخابات الأميركية 2016، كما تنفي روسيا، أي دور لها في الانتخابات الأمريكية.

مالك الرويلي

مالك الرويلي: رئيس تحرير صحيفة اخبارنا السعودية، أهتم بمتابعة كافة الأخبار في المملكة العربية السعودية على مدار الساعة ومتابعة أخبار الرياضة السعودية.

More Posts

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اخبارنا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.