جوجل تحدث سياسات متجر غوغل بلاي Play Store

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 28 يوليو 2018 - 10:56 مساءً
جوجل تحدث سياسات متجر غوغل بلاي Play Store

أعلنت شركة جوجل العالمية في بيان رسمي، عن إجراء تحديثات جديدة لسياسات متجرها الإلكتروني لتطبيقات جوجل بلاي، حيث قامت بحظر كامل لتطبيقات تعدين العملات الرقمية المشفرة المتواجدة على التطبيق، وذلك بسبب ارتفاع عددها الكبير على المتجر الإلكتروني.

حيث يتوافق الإجراء الذي أوضحته شركة جوجل العالمية، بما قامت به شركة آبل العالمية قبل شهر تقريباً، عقب الكشف عن سياسات جديدة مماثلة لمتجرها من أجل حذف تطبيقات تعدين العملات الرقمية المشفرة مثل Monero من أجل تجنب الاستخدام المفرط لموارد الأجهزة.

سياسات جوجل الجديدة:

  • القيام بحظر كافة التطبيقات التي تعرض الأطفال إلى الخطر، حيث تضمنت الخطوة كافة التطبيقات التي تتضمن محتوى مخصص للأطفال ولاكن موضوعاته مخصصة للبالغين فقط.
  • حظر تطبيقات تعدين العملات الرقمية المشفرة بكافة أنواعها، وذلك بسبب الانتشار الرهيب للتطبيقات التي تهدد سلامة المستخدمين ومنها MinerGate و Crypto Miner و NeoNeonMiner، وكانت غوغل قد حظرت في وقت سابق من هذا العام إضافات تعدين العملات الرقمية من متجر كروم الإلكتروني.
  • حظر التطبيقات والمنتجات التي تقدم بعض التعليمات لطريقة صناعة المتفجرات والأسلحة النارية وغيرها من أنواع الأسلحة التي تهدد حياة الملايين.
  • حظر التطبيقات التي تحمل خاصية التكرار والتي تكون مشابهة لبعض التطبيقات المتواجدة على متجر جوجل بلاي، حيث لا يسمح بتواجد أكثر من شكل مختلف لتطبيق واحد على المتجر.

الجدير بالذكر أن شركة آبل العالمية تسمح لتطبيقات تعدين العملات التي تقوم بالتعدين خارج الجهاز بالتواجد على متجرها، حيث أشارت جوجل إلى الموافقة على نفس الفكرة.

مالك الرويلي

مالك الرويلي: رئيس تحرير صحيفة اخبارنا السعودية، أهتم بمتابعة كافة الأخبار في المملكة العربية السعودية على مدار الساعة ومتابعة أخبار الرياضة السعودية.

More Posts

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اخبارنا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.