تركيا تستعد لإقامة مزيد من المناطق الآمنة في سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 5:50 صباحًا
تركيا تستعد لإقامة مزيد من المناطق الآمنة في سوريا

أعلنت الحكومة التركية في بيان رسمي على إنها قد أكملت كافة الاستعدادات من أجل إقامة مزيد من المناطق الآمنة في سوريا، حيث إن ذلك سوف يساعد على عودة اللاجئين الذين فروا من سوريا بسبب الحرب الأهلية.

كما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في بيان رسمي من داخل مقر حزب العدالة والتنمية في مدينة طرابزون، والمطلة على البحر الأسود، على إن ما يقرب من ربع مليون سوري قد عادوا بالفعل إلى مناطق “محررة” في سوريا، مؤكداً على إننا سوف نحرر العديد من المناطق.

تركيا تستضيف 2.7 مليون لاجئ سوري

الجدير بالذكر أن تركيا تستضيف أكثر من 2.7 مليون لاجئ من سوريا بسبب الحرب الأهلية، كما إن تركيا تنفذ هجوم في منطقة عفرين السورية، وذلك ضد وحدات حماية الشعب الكردية والتي تعد جماعة إرهابية بالنسبة للحكومة التركية، حيث إنها متصلة بمسلحين أكراد يشنون بعض العمليات الإرهابية بداخل الأراضي التركية.
كما إن حملة عفرين السورية، هي ثاني عملية توغل يقوم بها الجيش التركي في الأراضي السورية، وذلك خلال الحرب المندلعة في البلاد منذ أكثر من 7 سنوات كاملة، كما كانت العملية الأولى كانت تسمى “درع الفرات” والتي شنها الجيش التركي ضد تنظيم داعش والمسلحين الأكراد.
وأوضح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في بيان رسمي على إنه جرى في الفترة الماضية العمل على تكثيف الجهود الدبلوماسية والعسكرية في محافظة إدلب السورية، وقد أعلن على إن تركيا أقامت 12 موقع عسكري من أجل المراقبة لتجنب حدوث كارثة محققة.

شيما احمد

اعشق متابعة الاخبار السعودية والتكنولوجيا وأخبار المرأة على مدار اليوم بشكل كامل ومتواصل.

More Posts

Follow Me:
Facebook

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اخبارنا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.