الليرة التركية تواصل الانهيار وتقترب من أدني مستوياتها

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 1 أغسطس 2018 - 3:20 صباحًا
الليرة التركية تواصل الانهيار وتقترب من أدني مستوياتها

تهاوت الثقة بشكل كبير في الليرة التركية في الفترة الأخيرة، وقد أصبح البنك المركزي التركي أسوأ بشكل كبير عن الماضي، حيث إن كلام البنك يتعارض بشكل كبير مع تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مما تسبب في انهيار الليرة بشكل كبير في كافة التعاملات.

وعقب إعلان البنك المركزي عن رفع توقعاته للتضخم بشكل حاد في الفترة المقبلة من 8.4% إلى 13.4%، في العام الحالي بالكامل، كان ينتظر المواطنين إصدار قرارات تقضى برفع الفائدة في الأسابيع المقبلة، خاصة وأنه من المرتقب أن يكون اجتماع المركزي التركي في 13 سبتمبر المقبل، وكان من المفترض أن تكتسب الليرة التركية قوة كبيرة في الأسواق.

الليرة تقترب من أدنى مستوياتها

وقد هوت الليرة التركية في الفترة الماضية بشكل كبير للغاية، حيث اقتربت من تحقيق أدنى مستوياتها على الإطلاق وذلك بالقرب من 5 ليرات للدولار الواحد.

كما إن المشكلة في الوقت الحالي هو أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يرغب في حدوث أشياء غير ما يتحدث عنه البنك المركزي التركي ويتفق عليه كافة الخبراء، حيث إن الرئيس التركي يمارس ضغوط كبيرة لعدم رفع الفائدة في البلاد، كما استجاب له البنك المركزي التركي وقد وافق على تثبيتها في الأسبوع، على الرغم من ارتفاع التضخم إلى أعلى مستوى في 14 عاماً.

وقد فسر بعض المحللون الاقتصاديون في تركي على إن الرئيس التركي رجب أردوغان يتسلح بصلاحيات واسعة بعد إقرار الدستور الجديد في الفترة الماضية.

مالك الرويلي

مالك الرويلي: رئيس تحرير صحيفة اخبارنا السعودية، أهتم بمتابعة كافة الأخبار في المملكة العربية السعودية على مدار الساعة ومتابعة أخبار الرياضة السعودية.

More Posts

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اخبارنا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.