الفالح: طرح أرامكو الأولى مستمر كما هو بدون أي تغيير

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 5:49 صباحًا
الفالح: طرح أرامكو الأولى مستمر كما هو بدون أي تغيير

أعلن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية المهندس خالد بن بعد العزيز الفالح، في بيان رسمي عن إصدار بيان رداً على كل ما تناقلته وسائل الإعلام حول عزمها إلغاء الطرح الأول العام لشركة أرامكو السعودية، حيث وصف التصريحات المنتشرة بغير الصحيحة.

وأوضح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية المهندس خالد بن بعد العزيز الفالح، على إن الحكومة السعودية مازالت ملتزمة بالطرح الأول العام لشركة أرامكو السعودية، وذلك حسب الظروف الملائم، حيث إن ذلك سوف يكون في الوقت المناسب للحكومة السعودية، مؤكداً على إن الإطار الزمني للطرح سوف يعتمد على عدد من العوامل، ومنها مناسبة أوضاع السوق من أجل تنفيذ عملية الطرح وعملية استحواذ محتملة في قطاع التكرير والكيميائيات سوف تقوم بها الشركة بتوجيه من مجلس إدارتها خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وقد اتخذت الحكومة السعودية عدد من الإجراءات الهامة من بينها العامل على إصدار نظام ضريبة المواد الهيدروكربونية، مع إعادة إصدار اتفاقية امتياز حصرية، والعمل على تعيين مجلس إدارة جديد للشركة في الفترة الماضية، كما عملت على إضافة إجراءات أخرى من أجل حماية مصالحها ومصالح المستثمرين المحتملين.

كما حققت شركة أرامكو السعودية عدد من الإنجازات الكبرى ومن ضمنها برنامجها الداخلي الذي يهدف إلى الاستعداد للطرح الأولي العام، حيث من أهم ما شمله البرنامج العمل على تعديل نظامها ولائحتها الداخلية والتحول إلى شركة سعودية مساهمة، وذلك بالإضافة إلى تأسيس إدارة للعلاقات مع المستثمرين، والعمل على استكمال أول عملية تقييم مستقل للاحتياطيات الهيدروكربونية، مما يؤكد على مكانة الشركة الرائدة والفريدة في قطاع الطاقة.

شيما احمد

اعشق متابعة الاخبار السعودية والتكنولوجيا وأخبار المرأة على مدار اليوم بشكل كامل ومتواصل.

More Posts

Follow Me:
Facebook

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اخبارنا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.