السبسى : قانون المساواة بين الرجل والمرأة في الميراث دستوري

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 5:49 صباحًا
السبسى : قانون المساواة بين الرجل والمرأة في الميراث دستوري

أكد الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، في بيان رسمي على إنه سوف طرح أمام البرلمان التونسي في الأيام القليلة المقبلة، مقترح يقضى بالمساواة بين الرجل والمرأة في الميراث، مؤكداً على أنه سوف يتم عرض نص مشروع القانون على البرلمان التونسي، عقب انتهاء العطلة البرلمانية فى أكتوبر المقبل.

كما أوضح الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، في كلمته أمام التلفزيون التونسي، وذلك بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني للمرأة التونسية، على إن هذا القانون يأتى ضمن احترام إرادة الأفراد الذين يختارون عدم المساواة فى الإرث.

السبسي: ليس لنا علاقة بالدين أو القرآن أو الأيات القرآنية

وأعلن الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، على إننا ليس لنا علاقة سواء بالأديان أو القرآن أو الأيات القرآنية، حيث إننا نتعامل مع دستور الدولة فقط، كما إننا دولة مدنية، وأن القول بأننا مرجعية الدولة التونسية مرجعية دينية خطأ فاحش.

وتابع على” “إذا كان صاحب التركة يريد بحياته تطبيق قواعد الشريعة الإسلامية فى توزيع الإرث بين بناته وأبنائه فله ذلك، ومن يريد تطبيق الدستور بحذافيره فله ذلك أيضا”، مؤكداً إلى أن هذا التوجه ياتى فى إطار دوره كرئيس دولة في تجميع التونسيين لا تفرقتهم.

واوضح السبسي في كلمته، على إن رئيس تونس هو رئيس الجميع، حيث إذا كان المورث يريد تطبيق القوانين الشرعية والدينية يمكن أن يتم ذلك وإذا أراد تطبيق القانون فله ذلك، كما سوف يتم إدخال قانون المساواة فى الميراث المقترح إلى دستور البلاد الذى سن عام 2014 والذى اعتبر إنجازا رئيسيا.

شيما احمد

اعشق متابعة الاخبار السعودية والتكنولوجيا وأخبار المرأة على مدار اليوم بشكل كامل ومتواصل.

More Posts

Follow Me:
Facebook

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اخبارنا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.