التحالف يعتزم الرد على تقرير الأمم المتحدة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 11:01 مساءً
التحالف يعتزم الرد على تقرير الأمم المتحدة

كشفت اليوم قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، في بيان رسمي على إنها تتابع في الوقت الحالي باهتمام بالغ وكبير للغاية كافة التقارير الصادرة من الأمم المتحدة، بخصوص الأزمة الأخيرة التي اندلعت، حيث أوضحت قيادة التحالف في بيانها الرسمي على إنه قد تم إحالة تقرير مجلس حقوق الإنسان لفريقها القانوني.

وتابعت إدارة التحالف العربي على إنه عقب المراجعة القانونية، سوف يتم العمل على اتخاذ كافة المواقف القانونية المناسبة بخصوص هذا الشأن، وسوف يتم إعلان ذلك في وقت قصير للغاية.

قرقاش يدعو للرد على بيان الأمم المتحدة

كما أعلن وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، على ضرورة الرد على تقرير الأمم المتحدة الذي صدر في الأيام القليلة الماضية.

وأوضح في تغريدة رسمية على حساب تويتر الخاص به، “لابد لنا من مراجعته والرد على حيثياته”، وأضاف “يبقى الأساس في أزمة اليمن قيام التحالف بدوره نحو استعادة الدولة اليمنية، وحفظ مستقبل المنطقة من التغول الإيراني وتقويض أمننا لأجيال قادمة”.

كما أضاف اليوم : “علينا مراجعة ما يقوله عن فظائع الحوثي وإجرامه واستهدافه المدنيين، الحروب تحمل في طياتها آلاماً وأفغانستان والعراق وسوريا شواهد، ولكننا في خاتمة المطاف مسؤولون عن أمننا واستقرارنا وهنا أولويتنا”.

الجدير بالذكر أن حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، قد أصدروا أول تقرير رسمي لهم عن الحرب الدائرة في اليمن، حيث أوضحوا أن الحوثيين قد مارسوا تعذيبا وجندوا أطفالا وهو ما قد يرقى لجرائم حرب.

مالك الرويلي

مالك الرويلي: رئيس تحرير صحيفة اخبارنا السعودية، أهتم بمتابعة كافة الأخبار في المملكة العربية السعودية على مدار الساعة ومتابعة أخبار الرياضة السعودية.

More Posts

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اخبارنا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.