إيران تقيل معاون البنك المركزي الإيراني لشؤون العملات الأجنبية بسب تدهور الريال الإيراني

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 6:01 صباحًا
إيران تقيل معاون البنك المركزي الإيراني لشؤون العملات الأجنبية بسب تدهور الريال الإيراني

تسببت أزمة انهيار الريال الإيراني، في زعزعة الحكومة الإيرانية بالكامل، عقب سقوط الريال بنسبة 20%، والتي تمت من خلالها إقالة أحمد عراقجي، معاون البنك المركزي الإيراني لشؤون العملات الأجنبية صباح اليوم السبت.

وقد كشفت وكالة “تسنيم” الإيرانية، في بيان رسمي على إن رئيس البنك المركزي الجديد عبد الناصر همتي، والذي تم تعيينه في الأيام الماضية من قبل الحكومة الإيراني، خلفاً لولي الله سيف، والذي كان قد أقيل من منصبه في الأسبوع الماضي عقب الانهيار التاريخي للريال الإيراني، قد أعلن عن تخليه عن معاونه لشؤون العملات الأجنبية أحمد عراقجي.

أحمد عراقجي تنقصه الخبرة

وتابعت الوكالة في حوارها الرسمي على إن وجود أحمد عراقجي، في هذا المنصب وهو  بدون خبرة نهائياً، كان موضع انتقادات عديدة من قبل النواب والمسؤولين في الحكومة الإيرانية مراراً وتكراراً.

كما جاءت هذه التغييرات الحالية في الحكومة الإيرانية، في محاولة منها من أجل وقف إنهيار الريال الإيراني أمام الدولار الأمريكي، حيث خسر 20% من قيمته منذ الشهر الماضي، حيث تسبب ذلك في ارتفاع الأسعار بشكل كبير مع ارتفاع التضخم ووقف عمليات البيع والشراء.

وقد استمرت الاحتجاجات الشعبية في كافة أنحاء إيران منذ 5 أيام تقريباً، وذلك بسبب تدهور العملة الرسمية للبلاد، وقد اتفق المجلس الأعلى للتنسيق الاقتصادي في إيران على الخطوط العريضة للسياسات الجديدة للمصرف المركزي بخصوص العملة الصعبة، مع سبل الإسراع في مواجهة المفسدين والمخلين بالشؤون الاقتصادية.

حكيم محمد

اهتم بمتابعة الأخبار على مدار اليوم لكافة الدول العربية والعالمية والرياضة على مدار الساعة.

More Posts

Follow Me:
Facebook

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اخبارنا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.