أرامكوا تسعى لشرء حصة كبيرة في سابك

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 28 يوليو 2018 - 11:33 مساءً
أرامكوا تسعى لشرء حصة كبيرة في سابك

كشف عدد من المصرفيون، عن البحث عن تمويلا محتملا كبير بقيمة تصل إلى 70 مليار دولار أمريكي حسبما كشفت التقديرات من أجل دعم استحواذ شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو السعودية، على حصة أغلبية في الشركة السعودية للصناعات الأساسية سابك، حسبما كشفت وكالة رويترز الأمريكية.

وتسعى شركة أرامكو السعودية إلى شراء حصة كبيرة في شركة سابك السعودية المنتجة للبتروكيماويات، كما إنها من الممكن أن تشتري كامل الحصة التي يمتلكها صندوق الاستثمارات العامة، الذي يعد أكبر صندوق ثروة سيادي في المملكة، والتي تصل إلى 70 بالمئة.

قيمة سابك السوقية 385 مليار ريال

كما تصل القيمة السوقية لشركة سابك السعودية والمدرجة في سوق الأسهم السعودية، والتي تعد رابع أكبر شركة بتروكيماويات في العالمة بقيمة 385.2 مليار ريال سعودي ما يوازي 103 مليار دولار.

ويجرى في الوقت الحالي مصرفيون مناقشات داخلية كبيرة بخصوص احتمال احتياج شركة أرامكو السعودية لتمويل دين خارجي، والذي قد يكون في صورة بعض سندات أو قروض، كما أوضحت مصادر مطلعة إن شركة أرامكو لم ترسل حتى وقتنا الحالي طلباً من أجل تقديم مقترحات من مقرضيها.

كما من الممكن أن تعزز صفقة تمويل دين كبيرة مرتقبة الإقراض في منطقة الشرق الأوسط بالكامل، والذي قد انخفض إلى 4.4 مليار دولار أمريكي في الربع الثاني من العام الحالي، والذي يعد أدنى إجمالي فصلي منذ الربع الثاني من عام 2004، ومن الممكن أن تجذب إقبالا من البنوك المحلية والأجنبية لتمويل الصفقة.

مالك الرويلي

مالك الرويلي: رئيس تحرير صحيفة اخبارنا السعودية، أهتم بمتابعة كافة الأخبار في المملكة العربية السعودية على مدار الساعة ومتابعة أخبار الرياضة السعودية.

More Posts

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اخبارنا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.